الطريقه الصحيحه والسليمه لاجراء اشتراك بين بطارية سياره مشحونه وبطارية سياره فارغه
صفحة 1 من اصل 1
الطريقه الصحيحه والسليمه لاجراء اشتراك بين بطارية سياره مشحونه وبطارية سياره فارغه
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه الكرام , حياكم الله واهلا بكم ,
لربما يظهر الموضوع من اول وهله على انه بسيط ومعروف لدى الجميع , الا انه ومن داعي الحرص على سلامة كمبيوتر السياره والكترونياتها وعلى السياره بشكل عام , من اي خلل قد يحدث نتيجة اجراء توصيل اشتراك خاطئ بين بطارية سياره مشحونه وبين بطارية سياره فارغه , لذلك اردت طرح هذا الموضوع عن :
الطريقه الصحيحه والسليمه لاجراء اشتراك بين بطارية سياره مشحونه وبطارية سياره فارغه
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
1- يجب التاكد من ان جسمي السيارتان المراد اجراء اشتراك بين بطاريتاهما , غير متلامسات .
2- يجب التاكد من ان كوابل الاشتراك لاتتلامس مع بعضها البعض
3- يجب التاد من ان كوابل الاشتراك لاتلامس مع سيور المحرك ول مع امراوح التبريد .
4- يجب اخذ الحيطه والحذر بارتداء نظاره عينين واقيه , لمنع تراشق اي ماده حمضيه من البطاريتين على الاعين وايضا اخذ الحيطه والحذر لعدم تراشق الماده الحمضيه من البطاريه
على الجسم او على الملابس لاسمح الله .
5- يجب استخدام بطاريه فيها جهد 12 فولت لتساعد بالتشغيل .
6- يجب استخدام الفرامل اليدويها لايقاف كلتا السيارتان .
7- يجب طفي كل القطع التي تستهلك كهرباء من السياره من اجل الاحتياط مثل ....الاضواء الاماميه ... اضواء الطوارئ .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
8- يتم توصيل كوابل التشغيل كما يلي ::::
أ- يتم توصيل طرف احد كوابل التشغيل وليكن الكابل ذات اللون الاحمر يتم توصيله الى :
القطب الموجب ( + ) الموجود بالبطاريه الفارغه .
ب- يتم توصيل الطرف الاخر لنفس الكابل الاحمر بقطب البطاريه الموجب ( + ) الموجود بالبطاريه المشحونه او السليمه .
ج- يتم توصيل طرف كابل التشغيل الثاني وليكن ذات اللون الاسود لقطب البطاريه السالب ( __ ) الموجود بالبطاريه المشحونه او السليمه .
د- يتم توصيل الطرف الاخر لنفس كابل التشغيل ذات اللون الاسود السالب ( __ ) الى جسم السياره الخالي من وجود دهان او بويه عليه والافضل على محرك السياره نفسه لانه مرتبط بجسم السياره السالب وخالي من الدهان او البويه .
9- تحذير !! : يجب عدم توصيل طرف الكابل ذات اللون الاسود والمشار اليه بالنقطه ( د ) , يجب عدم توصيله الى القطب السالب بالبطاريه الفارغه وذلك من اجل الاحتياط لعدم حصول فرقعه بالبطاريه بل يتم توصيله كما ذكرت لجسم السياره المركب عليه البطاريه الفارغه .
10- اذا البطاريه السليمه او المشحونه موجوده ومركبه على سياره , عندها يوصى بتشغيل محرك السياره الموجود عليه البطاريه السليمه او المشحونه يوصى بتشغيل المحرك بدورات معتدله يعني لايتم الضغط على دواسة الوقود بكثره بل يكون باعتدال .
11- عندما يعمل محرك السياره الذي كان مركب عليه البطاريه الفارغه ............. عندها ,
12- يتم ازالة او فصل كوابل التشغيل بعكس الطريفه التي تم تركيبهن بها قبل التشغيل , يعني كما يلي :
أ- يتم فصل كابل التشغيل ذات اللون الاسود من على جسم السياره التي كان مركب عليها البطاريه الفارغه .
ب- يتم فصل الطرف الاخر لكابل التشغيل ذات اللون الاسود من على القطب السالب الموجود على البطاريه المشحونه او السليمه .
ج- يتم فصل كابل التشغيل ذات اللون الاحمر من على القطب الموجب للبطاريه المشحونه او السليمه .
د- يتم فصل الطرف الاخر لكابل التشغيل من على القطب الموجب الموجود على البطاريه الفارغه .
= = = = == = = = = ...........
ان شاء الله يكون بالموضوع النفع والفائده للجميع , وحياكم الله .
م ن ق ول للفائدة
الاخوه الكرام , حياكم الله واهلا بكم ,
لربما يظهر الموضوع من اول وهله على انه بسيط ومعروف لدى الجميع , الا انه ومن داعي الحرص على سلامة كمبيوتر السياره والكترونياتها وعلى السياره بشكل عام , من اي خلل قد يحدث نتيجة اجراء توصيل اشتراك خاطئ بين بطارية سياره مشحونه وبين بطارية سياره فارغه , لذلك اردت طرح هذا الموضوع عن :
الطريقه الصحيحه والسليمه لاجراء اشتراك بين بطارية سياره مشحونه وبطارية سياره فارغه
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
1- يجب التاكد من ان جسمي السيارتان المراد اجراء اشتراك بين بطاريتاهما , غير متلامسات .
2- يجب التاكد من ان كوابل الاشتراك لاتتلامس مع بعضها البعض
3- يجب التاد من ان كوابل الاشتراك لاتلامس مع سيور المحرك ول مع امراوح التبريد .
4- يجب اخذ الحيطه والحذر بارتداء نظاره عينين واقيه , لمنع تراشق اي ماده حمضيه من البطاريتين على الاعين وايضا اخذ الحيطه والحذر لعدم تراشق الماده الحمضيه من البطاريه
على الجسم او على الملابس لاسمح الله .
5- يجب استخدام بطاريه فيها جهد 12 فولت لتساعد بالتشغيل .
6- يجب استخدام الفرامل اليدويها لايقاف كلتا السيارتان .
7- يجب طفي كل القطع التي تستهلك كهرباء من السياره من اجل الاحتياط مثل ....الاضواء الاماميه ... اضواء الطوارئ .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
8- يتم توصيل كوابل التشغيل كما يلي ::::
أ- يتم توصيل طرف احد كوابل التشغيل وليكن الكابل ذات اللون الاحمر يتم توصيله الى :
القطب الموجب ( + ) الموجود بالبطاريه الفارغه .
ب- يتم توصيل الطرف الاخر لنفس الكابل الاحمر بقطب البطاريه الموجب ( + ) الموجود بالبطاريه المشحونه او السليمه .
ج- يتم توصيل طرف كابل التشغيل الثاني وليكن ذات اللون الاسود لقطب البطاريه السالب ( __ ) الموجود بالبطاريه المشحونه او السليمه .
د- يتم توصيل الطرف الاخر لنفس كابل التشغيل ذات اللون الاسود السالب ( __ ) الى جسم السياره الخالي من وجود دهان او بويه عليه والافضل على محرك السياره نفسه لانه مرتبط بجسم السياره السالب وخالي من الدهان او البويه .
9- تحذير !! : يجب عدم توصيل طرف الكابل ذات اللون الاسود والمشار اليه بالنقطه ( د ) , يجب عدم توصيله الى القطب السالب بالبطاريه الفارغه وذلك من اجل الاحتياط لعدم حصول فرقعه بالبطاريه بل يتم توصيله كما ذكرت لجسم السياره المركب عليه البطاريه الفارغه .
10- اذا البطاريه السليمه او المشحونه موجوده ومركبه على سياره , عندها يوصى بتشغيل محرك السياره الموجود عليه البطاريه السليمه او المشحونه يوصى بتشغيل المحرك بدورات معتدله يعني لايتم الضغط على دواسة الوقود بكثره بل يكون باعتدال .
11- عندما يعمل محرك السياره الذي كان مركب عليه البطاريه الفارغه ............. عندها ,
12- يتم ازالة او فصل كوابل التشغيل بعكس الطريفه التي تم تركيبهن بها قبل التشغيل , يعني كما يلي :
أ- يتم فصل كابل التشغيل ذات اللون الاسود من على جسم السياره التي كان مركب عليها البطاريه الفارغه .
ب- يتم فصل الطرف الاخر لكابل التشغيل ذات اللون الاسود من على القطب السالب الموجود على البطاريه المشحونه او السليمه .
ج- يتم فصل كابل التشغيل ذات اللون الاحمر من على القطب الموجب للبطاريه المشحونه او السليمه .
د- يتم فصل الطرف الاخر لكابل التشغيل من على القطب الموجب الموجود على البطاريه الفارغه .
= = = = == = = = = ...........
ان شاء الله يكون بالموضوع النفع والفائده للجميع , وحياكم الله .
م ن ق ول للفائدة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى