كلاسيكو : فالنسيا يستعد للانقضاض على ريال مدريد في ملعب المستايا

اذهب الى الأسفل

كلاسيكو : فالنسيا يستعد للانقضاض على ريال مدريد في ملعب المستايا

مُساهمة  الاسير في السبت ديسمبر 12, 2009 3:40 am

كلاسيكو : فالنسيا يستعد للانقضاض على ريال مدريد في ملعب المستايا
صحيفة الجماهير: كلاسيكو لا يقل إثارةً عن ديربي مدينة برشلونة سيجمع بين فريقين من أعرق الفرق في البطولة الأسبانية حيث سيستضيف نادي فالنسيا المُلقب بالخفافيش فرقة مدريد الملكية في مواجهة عاصفة يبحث طرفيها عن نقاط المباراة الثلاث، وتحدثت صحيفة الماركا الأسبانية حول أهمية اللقاء وعن نجمي الفريقين ديفيد فيا وكريستيانو رونالدو الذي سيغيب عن اللقاء بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية ضد ألميريا، ويعد ديفيد فيا متصدر هدافين الليجا برصيد 11 هدفاً والمهاجم الأول في صفوف المنتخب الأسباني أخطر الأسلحة التي ستهدد حصون الريال، وبتواجده في خط المقدمة فإنه يصعب أن يخرج فريقه فالنسيا دون تسجيل أي هدف، وهو ما يخشاه حارس ريال مدريد وحارس المنتخب الأسباني ايكير كاسياس والذي قال سأعمل على التصدي لديفيد فيا ومحاولاته التي لا تتوقف عن التسجيل طوال فترات المباراة.

أما كريستيانو رونالدو النجم الغائب عن الكلاسيكو والذي قدم مستويات فنية مذهله بعد عودة من إصابة الكاحل التي غاب على أثرها 57 يوماً، كتبت صحيفة الماركا إحصائية عنه ذكرت فيها أن الفريق الملكي قوته تتضاعف متى ما شارك رونالدو في صفوفه وذلك بالأرقام، فالريال سجل 32 هدفاً في المباريات التي شارك فيها رونالدو منذُ قدومه بمعدل 2.9 هدف للمباراة الواحدة، فيما سجل الفريق 15 هدفاً في المباريات التي غاب عنها رونالدو بمعدل 1.5 مما يعكس لنا القوة الضاربة التي يضيفها هذا النجم البرتغالي المُذهل.

تسجيل الأهداف ليس هو العلامة الفارقة فحسب بل أن قبول الأهداف أيضاً شكل علامة فارقة وواضحة حيث قبل مرمى ريال مدريد 8 أهداف فقط في المباريات التي لعبها كريستيانو رونالدو، في حين قبلت الشباك المدريدية 14 هدفاً في المواجهات التي خاضها الفريق بدون كريستيانو، وهو رد بليغ وواضح على كل من انتقد الرقم الكبير الذي دفعه السيد فلورنتينو بيرزير رئيس ريال مدريد من أجل التعاقد مع رونالدو.

وذهبت الصحيفة للمقارنة مع النجم ليونيل ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية قبل أيام وأوضحت أن الأرقام التي حققها رونالدو وتصدره لقائمة هدافين دوري أبطال أوروبا برصيد 6 أهداف سيمنحه بكل تأكيد أفضلية الفوز بجائزة الكرة الذهبية وخطفها من ميسي الذي يسعى بقوة للحفاظ عليها من خلال المستويات الكبيرة التي يقدمها مع فريقه برشلونة.

واعتبرت الصحيفة أن غياب رونالدو الموقوف وكاكا المُصاب قد يتسبب في عثرة جديدة للريال ستمنح مستضيفهم فالنسيا أفضلية الفوز والارتقاء برصيده النقطي لمشاركتهم المركز الثاني خلف برشلونة.


*قائد الخفافيش ألبيلدا: نحن أيضاً سنفتقد لخدمات سيلفا ولم نتباكى
رد قائد فالنسيا دافيد ألبيلدا على كل من تحدث عن غياب النجمين الكبيرين كاكا ورنالدو بقوله: "من الجيد لنا أن كاكا ورنالدو لن يلعبا المباراة ولكننا سنعاني أيضاً بسبب غياب صانع ألعاب الفريق الموهوب دافيد سيلفا والذي لا يقل شأناً عنهما".
وحول عودة المدافع الأسباني الدولي راؤول ألبيول المنتقل في الصيف الماضي من فالنسيا للعب في صفوف الريال للعب من جديد في ملعب المستايا قال ألبيلدا :" أن الظروف التي أحاطت بالصفقة دفعت به للانتقال فقد كان أفضل الحلول لجميع الأطراف وهذه الأمور تحدث دائماً في عالم كرة القدم، وهو يستحق استقبالا جيداً من جماهير المستايا".


* المدرب ايميري متخصص في هزيمة ريال مدريد:

يدخل أصحاب الأرض للقاء وعينهم على النقاط الثلاث للارتقاء برصيدهم النقطي من 28 نقطة ليعادلوا ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة، وهو الهدف الرئيسي الذي سيطمح إليه المدرب الأسباني اوناي ايميري (38 عاماً) حيث ذكرت صحيفة السوبر ديبورتي الأسبانية أنه إذا كان هناك مدرب يستطيع هزيمة ريال مدريد فهو المدرب ايميري الذي يعد متخصصاً في الأعوام الأخيرة في تحقيق ذلك، فمنذُ نجاحه في الصعود بفريق ألميريا للعب ضمن منافسات الليجا والانتقال بعد ذلك لتدريب نادي فالنسيا العريق فقد تواجه مع ريال مدريد أكثر من مرة وتمكن من هزيمته، فهو مدرب يعرف كيف يحقق النقاط الثلاث ضد الفرق الكبيرة.


• راؤول يأمل في التسجيل ليهدي الهدف لابنته:

تحدث قائد ريال مدريد راؤول غونزالس عن وضعه الحالي مع الفريق وفقدان فرصة اللعب كأساسي في تشكيلة المدرب مانويل بيلجيريني وقال راؤول: " سأواصل التدريبات الصعبة وسأكافح من أجل الحفاظ على مكانتي في الفريق، أشارك حالياً أقل من ما مضى، أجري تدريبات صعبة للغاية لاستعادة فرصتي في اللعب ولا زلت مستمتعاً بعمل ذلك".
وأضاف: " أريد مساعدة فريقي عندما أكون في الملعب وكذلك عندما أكون في مقاعد البدلاء، وضعي الحالي يتطلب مني أن ألعب دوراً هاماً في تحقيق النجاح للفريق، ألعب هنا منذً سن الـ17 وسأواصل ذلك، إن اللعب لريال مدريد يعد فخراً وشرفاً كبيراً".
وحول مستقبل فريقه قال:" نؤدي بشكل جيد الآن، وأنهينا مشوارنا في دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا بنجاح، وآمل أن أتمكن من تسجيل هدف في القريب العاجل لأهديه لابنتي الجديدة ماريا".

الاسير
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 07/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://olayan.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى